Powered By Blogger

...

Memuat...

-.-

آخر الأخبار

jeudi 19 mars 2015

منذ 16 سنة كسوف جزئي للشمس لمدة ساعتين..والاطباء يحذرون من التقاط صورالسيلفي مع الكسوف

http://marochkayn.blogspot.com/2015/03/16.html

تشهد بلادنا والعديد من دول العالم  غدا الجمعة كسوفا جزئيا للشمس ابتداء من الساعة الثامنة إلى الساعة لعاشرة صباحا.

و نظرا لتوقيت الكسوف صباحا  يمكن أن يسبب بعض الظروف الخطرة لراكبي السيارات على الطريق، ولذلك فقد دعت هيئات السلامة على الطرق سائقي السيارات لعدم النظر إلى المشهد وتركيز عيونهم على الطريق. لما يمكن ان تترتب عليه هذه
الظاهرة الطبيعية ينصح بعدم الرؤية المباشرة لقرص الشمس دون او بمراقبة ظاهرة الكسوف بعدم استخدام وسائل غير ملائمة لمتابعة الحدث كصور الأشعة والنظارات الشمسية .

و يتم التاكيد على استخدام العدسات الخاصة التي تسمح بمرور أشعة بسيطة من الشمس دون دخول الأشعة غير المرئية  وتمكن من رؤية كسوف الشمس دون تأثيرها على عين الإنسان.

وعلى الرغم من أن الكسوف سيحجب 97% من الشمس، إلا أن النظر مباشرة في مشهد الكسوف دون حماية العين يمكن أن يسبب "أضرار خطيرة ودائمة"، قد تؤدي إلى العمى الدائم نتيجة الضرر الناجم عن أشعة الشمس الحارقة، حسب رائ المختصين.

كما يحذر الأطباء من استخدام الكاميرات العادية أو كاميرات الهواتف الذكية من تصوير حادثة الكسوف. ولأن عملية الكسوف عادة تستغرق وقتاً حتى تنتهي وهي بطيئة هذا يرفع من احتمال أن يقوم الناس بإلتقاط الصور بهواتفهم مع النظر للشمس إلى فترة قد تصل لعدة دقائق وهذا ما يؤدي لدخول الأشعة الضارة إلى عيونهم بالتالي تسبب أضرار كبيرة في الشبكية.
ومع أن النظر مباشرة إلى صورة الكسوف من شاشة الهاتف ليست مضرة، إلا أن هناك مخاوف من حدوث انزياح في الشاشة بالتالي تدخل الأشعة الضارة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.-.